الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 عملية تدوير دولابك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
om ziad



عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 26/07/2012

مُساهمةموضوع: عملية تدوير دولابك   الجمعة أغسطس 03, 2012 11:36 pm

عملية تدوير دولابك


عملية تدوير دولابك


عادةً ما أقوم بتدوير ملابسي مرتين في السنة. المرة الأولى عندما أتخلص من المعاطف والكنزات السميكة استعداداً لموسم الصيف والمرة الثانية عندما أوضب الفساتين الصيفية لاستقبال موسم الشتاء.


أنا بارعة للغاية في هذه العملية لأنني كبرت وأنا أراقب والدتي تقوم بها كل عام. والدتي حاسمة للغاية في هذا الأمر وتتخلص من كل شيء فتعطي الأشياء الجميلة لأصدقائها والباقي للجمعيات الخيرية.


في الواقع كل خالاتي تتبعن نفس الطريقة، لكن أمي هي الأفضل والأكفأ في هذه العملية وغالباً ما تذهب لزيارة خالاتي عندما تعلم أنهن ينظفن خزائنهن وتشجعهن على التخلص من القطع التي لسنا بحاجةٍ إليها أو تساورهن الشكوك بشأنها. وعلي أن أعترف أنه حالما تعتادين على هذا الموضوع ستجدين سهولةً أكبر في التخلص من الأغراض القديمة وستشعرين بحريةٍ أكبر.


كيف تقومين بهذه العملية؟
أي شيء لم ترتديه خلال سنة يجب أن تتخلصي منه. إن لم ترتديه خلال سنة فلن ترتديه أبداً لذا تخلصي منه.
قطعةٌ ما اشتريتها أثناء التسوق لأنها أعجبتك رغم أنها لا تليق بذوقك. إن مرت سنة وهذه القطعة تقبع في خزانتك فعلى الأغلب أنك لن ترتديها والأجدر أن تتخلصي منها.
صدقيني لن تشتاقي أو تفتقدي لأيٍ من تلك القطع وستنسي خلال أيامٍ قليلة أنك تخلصت منها أصلاً. ويمكنك أن تشعري بالراحة عندما تجدين أن ثيابك وأغراضك ذهبت لأشخاصٍ سيستفيدون منها فعلاً عوضاً عن بقائها محجوزة في خزانتك.


كما يمكنك دعوة صديقاتك لتوضيب الخزانة معك، إذ سينصحنك بالاحتفاظ ببعض القطع والتخلص من بعضها الآخر، وربما تتبادلن الملابس فيما بينكن.


احتفظي بالقطع الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها كالكنزات السادة ذات الكم الطويل أو الرقبة العالية، والجواكيت الصوفية الخفيفة والجينزات الضيقة والـ Leggingsوالأحذية ذات الألوان الحيادية، فهي ضرورية في كل المواسم. لكن تخلصي من القطع "الصرعة" التي درجت لفترةٍ معينة إذ سيبدو شكلك مستهجناً إن ارتديتها مجدداً.


لا تنسي أنه يمكنك إعادة ابتكار قطعك القديمة عبر قصها وتعديلها أو إضافة أكسسوارات أنيقة إليها. وهكذا تكونين استفدت من القطعة التي كنت سترمينها وضمنت أنه لن يكون هناك مثيلٌ لها.
إن قيامك بعملية تدوير الخزانة أكثر من مرة سيجعلها أسهل وأسرع وسيوفر عليك أيضاً مساحةً واسعة في خزانتك ستفيدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صلاتى نجاتى



عدد المساهمات : 285
تاريخ التسجيل : 20/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: عملية تدوير دولابك   الجمعة أغسطس 31, 2012 12:06 pm

يسلــمو ايديك
موفقين ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عملية تدوير دولابك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى حواء :: منتدى الاسرة :: المرأة والطفل-
انتقل الى: