الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 علاج منزلى للتخلص من المشاكل الصحية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
banotamasrya
Admin
avatar

عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
العمر : 36
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: علاج منزلى للتخلص من المشاكل الصحية    الجمعة نوفمبر 09, 2012 1:48 pm

علاج منزلى للتخلص من المشاكل الصحية


علاج منزلى للتخلص من المشاكل الصحية


على الرغم من النقلة النوعية والتقنيات العلاجية المتطورة التي أثبتت كفاءتها في مختلف مجالات الطب الحديث، إلا ان بعض الوصفات والمواد الطبيعية لازالت تحظى بخصوصية في مجال الرعاية الصحية بفضل قدرتها على علاج بعض الأمراض والتخفيف من حدة المشاكل الصحية التي تواجهنا بين الحين والأخر.

وبما ان هذه المواد متوفرة في المنزل ويمكن الحصول عليها ببساطة دون عناء او جهد، ارتأينا ضمن هذا الموضوع تسليط الضوء عن كثب على مواد طبيعية والامراض التي تستخدم لعلاجها:

• الشريط اللاصق لإزالة الثآليل

قارن مجموعة من الباحثون فعالية الشريط اللاصق بمحلول نيتروجين لإزالة الثآليل التي يعاني منها مجمومة من المرضى، وبعد مرور شهرين على وضع شريط لاصق بشكل يومي واستخدام حجر الخُفَان مرة في الأسبوع من أجل تقشير الجلد الميت اختفت الثآليل بنسبة 85% لدى المرضى في حين أن التجميد أزال 60% فقط منها.

ويكمن السؤال هنا فيما اذا كان هنالك شيء في المادة الكيميائية اللاصقة نفسها أو اذا كان الخناق عليها يسبب في تدميرها؟! الا ان هذه الحالة تأخذ منحى آخر من التفكير بأن الشريط اللاصق يسبب تهيج للجلد مما يعمل على تحفيز الخلايا المناعية في أجسامنا لمهاجمة الثأليل.

• مستحضر جل المنثول "الفيكس" لعلاج فطريات الأظافر

حتى وقتنا الحالي لم يأكد الباحثون بأن تغطية إظفر اصبع القدم المصاب بمادة جل المنثول مرة أو مرتين في الأسبوع يعتبر علاج فعال للتخلص من فطريات الأظافر، لكن ظهرت مؤخرا مجموعة من الأدلة لدى بعض الباحثين حول القوى العلاجية التي يمتلكها هذا المستحضر في التخلص من الفطريات.
اذ يرجع بعض الباحثون سبب تأثيره الى مادة المنثول التي يقتل الفطريات، في حين ترى فئة أخرى أنه بسبب التأثير المهدئ للقوام الكثيف للجل ولقد أظهر أيضا أنه يساعد في علاج التهابات أظفر أصبع القدم وليس الفطرية منها فقط.

• الشوفان للتهدئة من الأكزيما

يعالج الشوفان حالات الأكزيما بسبب احتوائه على خصائص مضادة للالتهاب وذلك بغض النظر عن استخدامه كعجينة أو إضافته الى حوض الإستحمام.
إذ ينصح معظم الخبراء باختيار النوع المطحون ناعما منها وغمر المنطقة المصابة به لمدة خمسة عشر دقيقة على الأقل، وبالإضافة الى فعاليته في التخفيف من الالتهاب فإنه يمتلك تأثير مضاد للهيستامين يعمل على التقليل من مستويات الهيستامين الذي يحفز من الإلتهاب كجزء من استجابة الجهاز المناعي للشفاء، كما يعمل على المنع أو التقليل من الإحمرار.

• اللبن لعلاج رائحة الفم الكريهة

تصدر الرائحة الفم الكريهة من عدة مناطق بالجسم، الا ان الفم والمعدة هما من اكثر الاجزاء التي تنبعث منها رائحة النفس المزعجة ، فإذا كنت تبحثين عن وسيلة للتخلص من هذه الرائحة يمكننا القول ان اللبن يساعد في علاج هذه الحالة، الا ان بعض الخبراء يشيرون الى أن اللبن يجب أن لا يمتلك أي تأثير على البكتيريا التي تعيش على اللسان لأنها لا تتواجد عليه لمدة كافية.

ومع ذلك فانه من المحتمل أن يمتلك تأثير تحييد على الأحماض التي تتواجد في أي مكان بين الفم والمعدة بما في ذلك الجزء الخلفي من الحلق والمريء، حيث يعمل اللبن على التخلص من رائحة الفم الكريهة الناتجة من حالات المعدة مثل حالة الإرتداد المريئي الا انه لن تمتلك أي تأثير حقيقي على رائحة الفم الناتجة عن أمراض اللثة والكبد والرئة.

• ملعقة من السكر لعلاج الفواق

أجرى د.إدغار إنجلمان دراسة لتحديد فيما اذا كان لمعلقة من السكر أن تحمل تأثير علاجي لحالات الفواق، حيث اجرى الدراسة على مجوعة مكونة من 20 مريض يختبرون حالة فواق غير قابلة للعلاج لاكثر من ستة ساعات وثمانية منهم عانوا منها من يوم كامل الى ستة أسابيع.

إذ أٌعطي كل مريض ملعقة واحدة صغيرة من حبيبات السكر الأبيض لابتلاعها وكان العلاج فعال بشكل مباشر لتسعة عشر مريض من العشرين، ويرجع السبب في ذلك الى ان السكر يقوم على الأغلب بتعديل النبضات العصبية بالفم والتي من شأنها أن تصدر أمر للحجاب الحاجز للإنقباض بشكل متقطع.

• العض على قلم رصاص لعلاج الصداع

على الرغم من ان الباحثون ما زالوا غير واثقين من سبب شد بعض الأشخاص على أسنانهم واعتباره أحد الآثار الجانبية الشائعة للإجهاد، أشارت فئة منهم الى أنه عندما يقوم الأشخاص بعملية الشد على الأسنان فإنهم يجهدون من العضلة التي تربط الفك بالصدغين والتي ممكن أن تحفز صداع توتر.

وعند القيام بوضع قلم رصاص بين الأسنان فإنه يعمل على إرخاء عضلات الفك مما يخلصك من الشعور بالتوتر والألم، مع التنويه الى أن هذه العلاج يفيد في حالات صداع التوتر وليس الصداع النصفي أو الصداع الناتج عن ضغط الجيوب الأنفية.

• الزيتون لعلاج دوار الحركة

وفقا للمكتبة الوطنية للطب فإنه يوجد العديد من الأعراض التي تقدم نفسها كنتيجة لدوار الحركة والتي تتضمن زيادة افراز اللعاب والتي تمثل طريقة الجسم في حماية الأسنان من الجرعات العالية من الحمض المصحوب بالتقيؤ.
علما بأن استخدام الزيتون الذي يحتوي على حمض التانينز يعمل على التجفيف من اللعاب عندما يفرز بالفم وبالتالي يعمل أولا على الإزالة من الأعراض، ومع ذلك فإن هذا العلاج يعتبر فعال خلال المراحل الأولى من الغثيان عندما تظهر تغييرات اللعاب أولا.

• غرغرة الماء المالح لتخفيف التهاب الحلق

التهاب الحلق هو حالة استجابة بالالتهاب للأنسجة المصابة، لذا يساعد الملح في استخلاص السوائل الزائدة ويخفف من حدة الالتهاب والألم.

اذ يتم استخدام هذا العلاج من خلال اضافة ملعقة واحدة كبيرة من الملح الى ثمانية أونصات من الماء، ومن الأفضل دائما وضع المزيد من الملح بدلا من القليل، فهذه الوصفة تساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة للمرض وليس علاج المرض يحد ذاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.banotamasrya.com
 
علاج منزلى للتخلص من المشاكل الصحية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الصحة العامة :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: