الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ترك التلفزيون في غرفة نوم الطفل يعرضه لمخاطر البدانة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
banotamasrya
Admin
avatar

عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
العمر : 36
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: ترك التلفزيون في غرفة نوم الطفل يعرضه لمخاطر البدانة    الأحد ديسمبر 16, 2012 9:29 pm





حذرت دراسة طبية من أن ترك التلفزيون في غرفة نوم الطفل يعرضه لمخاطر الوقوع فريسة للبدانة والمعاناة من محيط خصر كبير وتراكم الدهون في تلك المنطقة.



وأظهرت الأبحاث أن الطفل الذي ترتفع معدلات مشاهدته للتلفزيون بصورة كبيرة ولفترات طويلة يكون أقل تمتعا باللياقة البدنة إلى جانب معاناته بضعف في العضلات بالمقارنة بالأطفال الذين يقضون ساعات أطول في اللعب وممارسة الرياضة.



وتشير البيانات إلى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثامنة والثامنة عشر في الولايات المتحدة يقضون أكثر من 4 أو5 ساعة يومياً لمشاهدة التلفزيون في غرفة نومهم وهو ما يمثل 70% من إجمالي الأطفال الأمريكيين.


يأتي ذلك في الوقت الذي تصيب فيه البدانة بصورة كبيرة الفئة العمرية ما بين السادسة والتاسعة عشر، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".


وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أنه يمكن تفادي بدانة الأطفال عن طريق تقليل ساعات مشاهدة التلفزيون مع ممارستهم لمزيد من الرياضة والالتزام بنظام صحي متوازن غني بالعناصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.banotamasrya.com
 
ترك التلفزيون في غرفة نوم الطفل يعرضه لمخاطر البدانة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الصحة العامة :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: