الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد التوت الأرجواني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
banotamasrya
Admin
avatar

عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
العمر : 36
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: فوائد التوت الأرجواني   الخميس يوليو 26, 2012 2:18 am

فوائد التوت الأرجواني

في الوقت الذي يؤكد فيه علماء أن التوت الأرجواني (آكي بيري)، يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، والشعور بالنشاط، ومحاربة الشيخوخة،، بسبب ارتفاع نسبة المواد المضادّة للأكسدة فيه، ينفي علماء آخرون صحة ذلك، ويرون أن حديث كهذا لا يتعدى كونه دعائيا للترويج لأصناف في الأسواق يتم تصنيعها منه.

وكانت دارسات سابقة بينت أن لب فاكهة (آكي بيري) يستخرج ويعصر ليستخدم في كريمات البشرة، لاحتوائه على فيتامين سي و بي، والمعادن، والمواد الكيميائية النباتية المقاومة للأمراض والمواد المضادة للأكسدة.

وفيما يصفها الكثيرون بأنها "الفاكهة العجيبة"، أكدت أبحاث علمية من جامعة تكساس الأميركية، صحة ذلك لكن في حال كانت طازجة فقط، إذ بينت الدراسات أن الضجيج الإعلامي والدعائي الكامن وراء المكملات الغذائية ومنتجات الـ"آكي بيري"، ليست سوى دعايات باطلة، وأن العناصر الغذائية المفيدة في هذه الفاكهة يتم تدميرها أثناء التصنيع، فضلا عن أن المواد التي يتحفظ بها "الآكي بيري" عند التجميد أو العصر هي المواد نفسها التي يحتفظ بها العنب والعنب البري على سبيل المثال.

وحول الجدل الدائر عن "الآكي بيري"، لا بد من الإشارة كذلك، إلى أنه ظهرت في العام 2009 العديد من الإعلانات الترويجية عن منتج لـ"الآكي بيري" يساعد في تخفيف الوزن، حيث تم الترويج له بشكلٍ متوسع من قِبل الشركة المصنعة وبعض الإعلاميين الأميركيين الشهيرين، مما جعل الشركة المصنعة تربح 30 مليون دولار من منتج واحد، وفقاً للجنة التجارة الاتحادية (FT).

وفي العام 2010، أمرت الفيدرالية الأميركية بمقاطعة الشركة ووقف الإعلانات المضللة و الكاذبة، كما قامت بمساءلة الشركة وتحويل الرسوم غير المصرح بها إلى حسابات الائتمان الاستهلاكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.banotamasrya.com
صلاتى نجاتى



عدد المساهمات : 285
تاريخ التسجيل : 20/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: فوائد التوت الأرجواني   الأربعاء سبتمبر 19, 2012 5:54 am


شكراً للطرح الجميل

تحيتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد التوت الأرجواني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الصحة العامة :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: