الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ما هي افضل طريقة لشوى اللحوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سـ البنـــــــات ـــــت
Admin
avatar

عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 22/06/2012
العمر : 35
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: ما هي افضل طريقة لشوى اللحوم    الجمعة يونيو 22, 2012 11:24 pm


ما هي افضل طريقة لشوى اللحوم

ما هي افضل طريقة لشوى اللحوم



ــ لإذابة اللحم، يوضع في كيس بلاستيك محكم الاغلاق جيدا وفي اناء عميق، وثم يوضع تحت صنبور ماء أو في المغسلة تحت ماء بارد جار ويترك ليذوب.
ــ غسل اليد دائما بالماء والصابون قبل تحضير الطعام لازالة الجراثيم العالقة عليهاـ وبعد الامساك باللحم النيئ.
ــ عدم وضع الطعام المطبوخ في الصحن نفسه أو على لوح التقطيع نفسه الذي يستخدم فيه اللحم النيئ. واحرصي على غسل وشطف وتعقيم الأوعية والأدوات التي لا مست اللحم النيئ قبل ان استعمالها مع اللحم المطبوخ.
ــ لا تجعلي ماء اللحم أو اللحم ذاته يلامس أي غذاء جاهز للأكل سواء أثناء تجهيزه أو في البراد. احرصي على تغليف اللحم باحكام ومن ثم وضعه في البراد في رف أسفل الغذاء الجاهز للأكل.
ــ استخدمي الماء الساخن والصابون ومواد تنظيف مناسبة لتنظيف أدوات الطبخ والأوعية والكاونتر ولوح التقطيع التي استخدمت ولامست اللحم النيئ.

الشوي والفرن والقلي

من المهم التنبيه الى ان شواء اللحم يعتبر المصدر الرئيسي لتكون كربونات الهيدروجين المركبة ذات الرائحة العطرية في الغذاء. وينتج عن التفحم الشديد أو الكثيف على اللحوم تكون تركيزات عالية من هذه المواد المسرطنة مثل بنزوبايرين. وللعلم، فهنالك أنواع عديدة من الكربونات الهيدروجين العطرية المسببة للسرطان والتي تتكون عند تساقط دهن اللحم المشوي على النار أو الفحم، فتتصاعد هذه المواد لتنفذ ويمتصها اللحم.

وعلى الرغم من كون هذه الكربونات الهيدروجينية محدودة بشكل رئيسي في الأغذية المشوية على الفحم، فإنه يجب الانتباه أيضا عند قلي اللحوم أو طبخها في الفرن لمنع تكون مجموعة أخرى من الكيميائيات المسرطنة تسمى Heterpcyclic Amines HAS، التي تتكون عند احتراق الأحماض الامينية ومواد أخرى في اللحم. ولذا يجب عموما طبخ اللحم بشكل مفرط مما يسبب احتراق أطرافه أو مناطق منه.

نقاط يجب مراعاتها عند الطبخ والشوي

1- تجنب شوي اللحم على الفحم حتى الاحتراق، وهذا ينطبق على جميع أنواع اللحم. بيد عند ظهور العلامات الخفيفة للشوي لا ضرر منها.
2- اشتر الأغذية الأكثر طراوة أو ليونة لاستخدامها في الشواء مثل صدر الدجاج وأم الربيان والاسكلوب والستيك والسمك الدهني والربيان.
3- اشوي اللحم في الفرن حيث الحرارة تأتي من الأعلى، وبما يجنب تساقط الدهن على اللهب وبالتالي تكون المادة المسرطنة وتصاعد أبخرتها.
4- عند شراء وقود الباربكيو يفضل اختيار الفحم الخشبي العادي Hardwood Charcoal، فهو أكثر أمنا من الفحم العشبي. Mesquite. فقد وجد ان الطبخ بالفحم العشبي ينتج كميات اكبر من المواد المسرطنة أكثر من الطبخ بواسطة الخشب العادي.
5- عند الشوي، ضعي الشواية على مستوى أعلى من الفحم كما يفضل وضع الفحم في جهة من الشواية وصف اللحم في الجهة الاخرى، حتى يطبخ اللحم من خلال الحرارة ومن دون تساقط الدهون على الجمر.
6- إذا أردتي الحصول على الطعم المدخن فبدلا من حرق اللحم استخدمي المنتجات المدخنة السائلة.
7- يجب الاحتفاظ باللحم النيئ المتبل في الثلاجة لمدة يوم أو يومين على أقصى حد قبل طهيه. فإذا لم يستعمل فيجب رمية لتفادي التعرض للتسمم الغذائي
8- استخدمي اللحم المطبوخ خلال يومين على أقصى حد.
9- لإعادة تسخين الطعام المطبوخ غطيه وسخنيه حتى حرارة 70 درجة سيليزية أو حتى ترتفع حرارته فيتصاعد منه البخار.
10- والجدير بالذكر، هو انه يفضل الطبخ بزيت الزيتون والزبد القليلة الدسم ولا تستخدم المارجرين أو الزيوت المهدرجة أبدا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صلاتى نجاتى



عدد المساهمات : 285
تاريخ التسجيل : 20/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: ما هي افضل طريقة لشوى اللحوم    الأربعاء سبتمبر 19, 2012 5:25 am

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هي افضل طريقة لشوى اللحوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى حواء :: منتدى الاسرة :: المطبـــــــــــــــــــــخ-
انتقل الى: